سياسة

وفد البعثة الاستعلامية المؤقتة لمجلس الأمة يواصل زيارته إلى ولايتي غرداية والمنيعة لليوم الثاني

بوعبدلي مريم نور الايمان

واصل وفد البعثة الاستعلامية المؤقتة عن لجنة الفلاحة والتنمية الريفية لمجلس الأمة برئاسة مصطفى جبان زيارته لليوم الثاني إلى ولايتي غرداية والمنيعة،اأين تفقدت اللجنة مزارع نموذجية ببلدية المنيعة، وشكلت الزيارة فرصة لأعضاء الوفد أخذ نظرة حول طريقة انتاج الحليب وتجميعه، وتعتبر المزرعة رائدة في هذا المجال، كما بين صاحب المزرعة للوفد الطريقة التي تنتهج بالمزرعة من أجل الحفاظ على سلالات الابقار المتواجدة بالمزرعة والمقدرة بحوالي 400 رأس. كما تفقد الوفد محاصيل البرسيم، وكذا محصول القمح قدر انتاج المزرعة له ب 60000 هكتار حسب ما صرحه بونعامة عبد الكريم.

كما توجه وفد البعثة الاستعلامية المؤقتة، الى المزرعة النموذجية ” خيرات بلادي ” حيث تكفل مدير المزرعة بتقديم بطاقة تقنية حول المنتوجات الزراعية. و تحدث أيضا عن آفاق مضاعفة الانتاج الفلاحي و ولوج ميدان التصدير الى الخارج في غضون خمس سنوات المقبلة.

وكانت آخر نقطة في برنامج الزيارة الخاصة بوفد اللجنة لليوم الثاني، مبرمجة إلى المزرعة النموذجية ”لحبيب” بمنطقة سبسب بولاية غرداية، حيث تفقد بها الوفد عن كثب المنتجات الزراعية الخاصة بالمزرعة من خضر وفواكه، فضلا عن تربية المواشي والانعام وتربية الخيول، كما تفضل السيد لحبيب بتقديم بطاقة تقنية حول واقع الانتاج بالمزرعة، وعن آفاق المرحلة القادمة والتي ستحاول فيها المزرعة دخول عالم الصناعة الغذائية في انتاجها، خصوصا انتاج بودرة الحليب.

بعدها توجه الوفد إلى مقر ولاية غرداية أين من المنتظر أن يقوم بزيارة لعديد المشاريع المتعلقة بالفلاحة والزراعة وتربية المواشي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
26 × 13 =


زر الذهاب إلى الأعلى