أخبار الوطنميديا

سلطة ضبط السمعي-البصري تسجل “تجاوزات” في قناة الهداف وتدعو إلى احترام أخلاقيات المهنة

سجلت سلطة ضبط السمعي-البصري وقوع “تجاوزات تتنافى وأخلاقيات المهنة” في قناة الهداف الرياضية، داعية إلى ضرورة “احترام كرامة الآخر والانضباط بمبدأ الرأي والرأي الآخر”.
وأشارت السلطة في بيان لها اليوم الخميس إلى أنه وبعد “متابعتها لحوار خاص لقناة الهداف مع مدرب فريق شباب بلوزداد فرانك دوما، الثلاثاء الفارط، للحديث عن الوضعية التي آل إليها الفريق وجهازه التنفيذي، سجلت تجاوزات تتنافى وأخلاقيات المهنة صدرت من ضيف الحصة ضد مدير القطب التنافسي لفريق شباب بلوزداد، حيث اتهمه بالكذب والتلاعب والخيانة في ظل غياب المعني”.
كما صدرت عن مدرب شباب بلوزداد –يضيف البيان– “تصريحات غير مسؤولة ومبهمة عندما دعا اللاعبين إلى التمرد واعتباره أن الاستقرار في الجزائر صعب”.
وإزاء ذلك، أشارت ذات الهيئة إلى أنها “قامت بالاتصال بمسؤول القناة طالبة منه التوضيح حول ما جاء في هذه الحصة، والذي أكد أن عدم حضور مدير القطب التنافسي لشباب بلوزداد يعود إلى رفضه الحضور إلى جانب المدرب، مطالبا بإجراء الحوار معه بعد سماع ما سيقوله المدرب. وقد تمت برمجته في حصة خاصة، بينما كان من المفروض الإشارة إلى ذلك خلال الحصة ذاتها”.
وفي سياق ذي صلة، لفتت سلطة ضبط السمعي-البصري إلى أنه “فيما يخص استعمال كلمات صعوبة الاستقرار في الجزائر والدعوة إلى تمرد اللاعبين، كان المقصود بها -حسب مقدم الحصة-مجال رياضة كرة القدم لا غير، مقرين بتقصيرهم في توضيح ذلك خلال الحصة، حيث التزموا بفعل ذلك لاحقا”، يتابع المصدر ذاته.
وفي هذا الصدد، “تنبه السلطة للمرة الأخيرة إلى الاحتراز من مثل هذه السقطات التي لاحظتها أيضا في عدة برامج، خاصة الرياضية منها، لدى بعض القنوات التلفزيونية الأخرى”، داعية إلى “ضرورة احترام كرامة الآخر والانضباط بمبدأ الرأي والرأي الآخر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
30 ⁄ 15 =


زر الذهاب إلى الأعلى