ثقافة

بن دودة وضيافات يوقعان اتفاقية تعاون

ايناس بوجمعة

اشرف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة “نسيم ضيافات” رفقة وزيرة الثقافة “مليكة بن دودة” يوم أمس بقصر الثقافة “مفدي زكرياء ” على امضاء مراسيم اتفاقية لإطار والتي تهدف إلى عدة نقاط من بينها:

تحديد إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الثقافة والفنون والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة من أجل ترقية المؤسسات في قطاع الثقافة والفنون.

تعزيز روح المقاولاتية والإبداع لدى حاملي المشاريع في المجال الثقافي وتمكين أصحاب المشاريع، لاسيما الشباب، من إحداث مؤسسات مصغرة في المجال الثقافي.

نشر المعلومات لفائدة أصحاب المشاريع الراغبين في إحداث مؤسسات مصغرة لاسيما تلك المتعلقة بالإجراءات وجهاز الدعم المخصص لذلك، والامتيازات الخاصة الممنوحة لهم ومرافقتهم أثناء مسار إحداث المؤسسات المصغرة.

وأخيرا التعريف بالمؤسسات المصغرة المحدثة في قطاع الثقافة والفنون.

كما أوضح الوزير في اللقاء أنه تم فتح المجال أمام الحائزين على بطاقة فنان وتمكينهم من الاستفادة من تمويل مشاريعهم في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد” في مجال الإنتاج الثقافي ومن جهتها أكدت السيدة مليكة بن دودة أن التعاون بين القطاعين يأتي تتويجا لمشروع تعاوني موسع دأبت وزارتنا على تحقيقه بما يخدم الثقاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
11 + 28 =


زر الذهاب إلى الأعلى